يتميز البنك الاهلي السعودي بكونه يقدم حلولا مصرفية مثل خدمة الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي و القروض وخدمات الاهلي موبايل ويوفر ايضا البنك خدمة السحب النقدي الطارئ والمرابحة والمشاركة والاجازة والتورق ويمكن التأكد من ذلك عن طريق الموقع الالكتروني للبنك الاهلي السعودي   .

الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي

رقم الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي هو 00966920001000 وهو عبارة عن خدمه يقدمها البنك الاهلي السعودي والتي يستطيع العميل من خلالها القيام بالعديد من العمليات المصرفية بخطوات سهلة وبسيطة وفي اي وقت .كما ان الهاتف المصرفي السعودي يتيح للعملاء ميزة التحدث مع موظفي البنك في اي وقت علي مدار اليوم حتي في وقت العطلات.

ويتيح الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي العديد من الخدمات مثل تحويل الاموال عبر الهاتف المصرفي وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف المصرفي.

يتيح الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي ايضا خدمات اخري مميزة مثل خدمة الكويك باي والتي تعتبر من العلامات المميزة في القطاع المصرفي السعودي في الاونة الاخيرة.

خدمة الكويك باي من الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي هي خدمة تتيح للعميل تحويل الاموال الي اي مكان اخر داخل المملكة او خارج المملكة السعودية الي اي دولة اخري لاكثر من 200 دولة . حيث يمكن للعميل تحويل المال من منزله او محل عمله او حتي اذا كان في عطلة عمل خارج المملكة.

ويمكن ان يتم التحويل عبر الانترنت او عن طريق ماكينة صراف آلي للبنك الأهلي السعودي وتتميز بكونها خدمة مصرفية مجانية وسهلة وسريعة دون الاضطرار الي الوقوف لفترات طويلة في اماكن تحويل الاموال.

وتتميز خدمة الكويك باي ايضا بعدم خصم اي نسبة من المبلغ المحول اي ان الشخص المستفيد الذي ترسل الحوالة المالية تصل له كما هي تمام دون ان تقل اي نفس المبلغ المحول.

طريقة التسجيل في الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي عبر الهاتف

يمكن بكل سهولة الاشتراك في خدمة الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي من اجل التمتع بالخدمات التي يقدمها البنك وذلك عن طريق الذهاب الي احدي فروع البنك الاهلي السعودي وانشاء حساب خاص بك في البنك.

ثم القيام بعد ذلك بالتسجيل في خدمة الهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي من خلال الاتصال على هاتف الأهلي المصرفي وهو  920001000.

ويجب التأكيد من ان الرقم الذي تتصل منه من اجل الاشتراك في خدمة الهاتف المصرقي للبنك الاهلي السعودي هو نفس رقم الجوال المسجل في البيانات الشخصية الخاصة في البنك .

يتم بعد ذلك اختيار اللغة التي تريدها اما اللغة العربية وذلك بالضغط علي رقم 1 او اختيار اللغة الانجليزية وذلك بالضغط علي رقم 2 وبعد الانتهاء من اختيار اللغة يتم الضغط علي رقم 9 من اجل طلب المساعدة ويتم بعد ذلك ادخال البيانات المطلوبة من العميل الياً .

اما في حاله عدم وجود رقم جوال مسجل في البيانات الشخصية لدى البنك فانه يتوجب علي العميل بأن يقم بزيارة فرع من فروع البنك من اجل الاشتراك في خدمة  الهاتف المصرفي للبنك الاهلي المصري.

طريقة التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي عبر ماكينة الصراف الآلي 

1- ان يقوم العميل بإدخال البطاقة الخاصة به في ماكينة الصراف الآلي.

2- اما الخطوة الثانية فهي ان يقوم  باختيار اللغة التي يريد ان تتم عملية الاشتراك بها.

3-  القيام بإدخال الرقم السري الخاص بك وهو رقم مكون من أربع خانات كما هي في الماكينة.

4- قم بعد ذلك بالضغط على زر قبول أو ACCEPT علي حسب اللغة التي تتم عملية الاشتراك بها.

5 –  الضغط  على زر عمليات أخرى أو Other transaction وذلك في حالة استخدام اللغة الانجليزية في ماكينة الصراف لاتمام العملية.

6- الضغط علي خيار “هاتف الأهلي المصرفي” من القائمة.

7- ان تقوم بالضغط على زر موافق والقبول.

8 –  قم بعد ذلك بإدخال الرقم السري الخاص بك.

9- يجب عليك التأكد من إدخال الرقم السري بشكل صحيح ثم اضغط على زر موافق.

اما في حالة اذا نسي العميل الرقم السري للهاتف المصرفي للبنك الاهلي السعودي الخاصة به فكل ما عليه فعله هو  الاتصال بخدمه العملاء على الرقم  9669200100. وسوف يتولي موظفي البنك مهمة إعادة كلمة السر مرة أخرى.

مصدر المعلومات الخاصة بالمقال من الموقع الرسمي الخاص بالبنك الاهلي السعودي علي الانترنت.