يبحث العديد من المقيمين و المواطنين الذين لا توجد لديهم السيولة النقدية الكافية اللازمة شراء سيارة جديدة أو مستعملة ولذلك اعزائنا نقدم لكم في المقال التالي عروض معارض السيارات المنتشرة في جميع انحاء المملكة العربية السغودية والتي تتيح ميزة تقسيط سيارة بدون بنك سواء سيارة جديدة او سيارة مستعملة.

تقسيط السيارات مباشر بدون بنك في السعودية

تعتبر الشروط التي تقدمها العروض في معارض السعودية شروط ميسرة لجميع الفئات من العملاء ابرزها امكانية دفع الأقساط لمدة 24 شهر.
العروض تتيح ايضا امكانية تقسيط السيارة بدون بنك لجميع انواع وموديلات السيارات مع توفير طرق مختلفة للدفع والتي تناسب ذوق العميل ورغباته .

المعارض تفرض رسوم بسيطة مقابل الاعمال الإدارية الخاصة باتمام عملية البيع والتي لا تتجاوز 1% من سعر السيارة، وذلك بناء علي لوائح الأنظمة المتبعة بنظام التقسيط في المملكة والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

المعارض تتيح ايضا امكانية تقسيط سيارة مستعملة بدون بنك بخطوات ميسرة وسهلة .

مع ضرورة التأكيد علي ان لكل معرض نظام قد يختلف عن الآخر من حيث الشروط والاوراق المطلوبة وطريقة تقسيط السيارة .

اسماء معارض تقسيط السيارات مباشر بدون بنك في السعودية

الخليج للسيارات ، العوفي للسيارات ، معرض الأفضلية للسيارات ، المنال الحديث للسيارات ، الغازي للسيارات، معرض الناغي للسيارات هيونداي.
معرض درة الأصيل ، بخيت للسيارات ، معرض خضر المالكي للسيارات ،معرض صحارى للسيارات ، الكديسي للسيارات ، الأبواء للسيارات ، الزين للسيارات ،معرض الصقور للسيارات ، الزهراني للسيارات ، الجنوب للسيارات ،المملكة الدولي للسيارات، روابي الحجاز ، مطر العتيبي ، الفرصة الدولية للسيارات. معرض الاختيار للسيارات، سنترال موتور شو ، معارض في منطقة الرياض مثل معرض العمار للسيارات ، الشفاء . الجديد للسيارات.

طريقة تقسيط السيارات مباشر بدون بنك

ان يقوم العميل الراغب في تقسيط سيارة بدون بنك بتقديم وثيقة رسمية من الجهة التي يعمل والتي تثبت قيمة الراتب الشهري الخاص باالعميل.

يشترط المعرض أن يكون راتب العميل 4000 ريال أو أكثر  وذلك في حالة كون العميل موظف حكومي لدى القطاع الحكومي بالمملكة السعودية.

اما في حالة كون العميل يعمل بالقطاع الخاص فيجب ان يكون الراتب 6000 ريال أو أكثر.

في حالة كون العميل مواطن سعودي فعليه تقديم صورة من البطاقة الشخصية.

اما في حالة كونه مقيم داخل المملكة السعودية فعليه تقديم هوية المقيم و صورة الاقامة للمعرض.

تقديم عقد إيجار السكن الخاص بالعميل سواء مواطن سعودي او مقيم داخل المملكة أو تقديم صورة عقد الملكية للمعرض.

ان يقوم العميل بتوقيع العقد الخاص بشراء سيارة بالتقسيط بدون بنك.

ضرورة ألا تقل مدة خدمة العميل في الجهة التي يعمل بها إذا كان موظف حكومي عن شهر كامل.

اما اذا كان موظف يعمل في القطاع الخاص فيحب ألا تقل مدة الخدمة  عن 6 اشهر متواصلة دون انقطاع.

عند استلام السيارة فان للمشتري الحق في استخدامها والإنتفاع بها بدون أي عائق، وحيث أنه يتم هذا التسليم للسيارة وفقا لما هو متفق عليه مع معرض تقسيط السيارة.

يتم فسخ العقد بين البائع والمشتري في حالة قيام  المشتري بعدم سداد قيمة الأقساط المتفق عليها بانتظام.

يتم فسخ العقد ايضا في حالة قيام المشتري بالتنازل عن العقد تماما بعد أخذ الموافقة من البائع وفقا لما هو محدد في اللوائح وفي العقود المتفق عليها بين المشتري والبائع.

المصادر:

  1. معارض تقسيط السيارات بدون بنك في جدة والرياض | أخبار السعودية (akhbarelsaudia.com)
  2. معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة – صناع المال (almaal.org)