للتعرف علي أفضل البنوك السعودية للقروض من الضروري مقارنة سعر الفائدة المقدم من البنك على التمويل المقدم للعميل، وكذلك مراجعة شروط وأحكام البنك اللازمة لمنح التمويل ومراعاة قيمة الدفعة الشهرية التي يلتزم العميل بسدادها التمويل وضرورة تحويل راتب العميل بصفته شرط أساسي لمنح التمويل، وسيقدم موقع طريق المال ترتيب أفضل بنك في المملكة العربية السعودية في منح قروض التمويل الشخصي لعام 2022 مع مميزات وشروط كل بنك بالتفصيل.

بنك ساب للقرض الشخصي

يعتبر القرض الشخصي من البنك السعودي ساب هو أحد المساهمات التمويلية الهامة للوقوف إلى جانب المواطن السعودي وكذلك المقيمين  داخل أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يشرف صندوق النقد العربي السعودي بشكل كامل على جميع القروض الشخصية التي يحصل عليها العملاء من بنك ساب وبقية بنوك المملكة، ويقدم بنك ساب التمويل الشخصي بسرعة صرف خلال 3 ساعات بعد الانتهاء من المستندات المطلوبة من بنك ساب، ويمكن لأي عميل طلب التمويل الشخصي إذا كان عمره 21 سنة فقط قد مرت.

من خلال القرض الشخصي من بنك ساب، يتيح للجميع تحقيق الأهداف التي يسعى إليها كل شخص سواء التعليم أو السفر أو سداد الديون، وما إلى ذلك كما يوفر بنك ساب تسهيلات ورقية لجميع العملاء الجدد والحاليين من أجل الحصول على قرض شخصي من بنك ساب.

مميزات الحصول على التمويل الشخصي من بنك ساب

التمويل الشخصي من بنك ساب يتوافق مع شروط الشريعة الإسلامية.

تقديم المبالغ المالية المناسبة التي تصل إلى 1.5 مليون ريال، وتحويلها خلال 3 ساعات.

توفير نظام دفع مناسب لكل عميل خلال 60 شهرا.

توفير نظام ضمان ضد سداد قيمة القرض في حالات المشاكل الصحية أو الوفاة، لا سمح الله.

هناك رسوم إدارية بنسبة 1.05٪ من قيمة مبلغ التمويل الذي سيحصل عليه العميل.

بنك الرياض

يمنح بنك الرياض العديد من الفرص الكبيرة للراغبين في الحصول على قروض شخصية ذات مزايا تنافسية جيدة لا توجد في البنوك الاخري على سبيل المثال البنك يتيح القرض  للمتقاعدين الذين بلغوا السبعين من العمر ولا يقتصر على سن الستين فقط، فضلا عن توفير برامج خاصة تناسب العاملين في القطاعين الحكومي والخاص. بالإضافة إلى تقديم خدماتها لشريحة واسعة وشاملة من العملاء، فهي لا تقتصر على السعوديين فقط، بل تشمل ايضا غير السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. 1.32٪ ونسبة الانخفاض 2.58٪.

البنك السعودي للاستثمار

ويعد من أفضل البنوك للقروض في السعودية، حيث يقدم بنك الاستثمار السعودي امتيازات تمويل تتناسب مع جميع العملاء ويمكن لأي عميل الحصول عليه من اجل شراء سيارة أو دفع بعض الالتزامات المالية من التعليم أو العلاج أو غيرها من النفقات، وأهمها تزويد المقيمين بالإدارة المالية الشخصية مع أطول فترة تمويل تصل الي 5 سنوات.
للحصول على القرض من البنك السعودي للاستثمار يجب ملء استمارة طلب قرض مقيم و شهادة الإقامة غير منتهية الصلاحية، وجواز السفر واسم الكفيل، وخطاب مقدمة من صاحب العمل  و خطاب تحويل الراتب بما في ذلك جميع المعلومات اللازمة، الأصلية والنسخة.
وكذلك دفتر العائلة الداعم، بيان الحساب لآخر 3 أشهر، وأخيرا خطاب التخليص الجمركي الصادر عن البنك، والذي تم إعداده مسبقا بواسطة العميل.

البنك السعودي الفرنسي

يعتبر البنك السعودي الفرنسي أحد البنوك السعودية التي تقدم التمويل الشخصي بحد أدنى للراتب يعادل 3000 ريال سعودي، بمعدل يقدر ب 1.69٪. بعد سداد نسبة 15٪ مع إجراءات منظمة وسهلة وغير معقدة وضمان إتمام الخدمة على أعلى مستوى من الكفاءة.

بنك الراجحي للقرض الشخصي

يقدم بنك الراجحي خدمات التمويل الشخصي لكل من السعوديين والوافدين الذين يعملوا داخل المملكة كما يقدم العديد من العروض المميزة والمتنوعة للتمويل الشخصي و تشمل أطروحاته مزايا الخاصة، لذلك تعتبر من بين الأولويات عند البحث عن أفضل بنك في المملكة العربية السعودية من حيث القروض.

يتيح مصرف الراجحي فترة سداد تصل إلى 5 سنوات و60 شهرا ويقدم للمشتري الحق في اختيار الدفع يمكن للعميل الحصول علي القرض في فترة قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة فقط للحصول على القرض. لا توجد عقبات في المعاملات المالية للبنك.
يتم منح قرض بقيمة 500 الف ريال سعودي، بحد أدنى 50 الف ريال سعودي. لا يتم احتساب أي فائدة على العميل. يسمح بفتح حسابات مصرفية متعددة. لا يحتاج العميل إلى كفيل للحصول على التمويل يقدم البنك عدة أنواع من التمويل الشخصي، وهي وطني، وطنى مرن، وتمويل العقارات.

بنك الجزيرة السعودية

يتميز قرض التمويل الشخصي في بنك الجزيرة بكونه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى القدرة على التقدم بطلب للحصول على قرض تمويل شخصي من الموقع الرسمي للبنك  ويبلغ الحد الأقصى لمبلغ التمويل نصف مليون ريال سعودي.
اما الحد الأقصى للرسوم الإدارية هو 1٪ من قيمة التمويل أو 5000 ريال سعودي. البنك يتيح سعر فائدة تنافسي وهوامش ربح مقارنة بالبنوك الأخرى. مدة التقسيط تصل إلى 5 سنوات يعفي البنك العميل من جميع المستحقات والأقساط في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

بنك الانماء السعودي

يتيح بنك الانماء العديد من المزايا للراغبين في الحصول على تمويل شخصي مثل إعطاء العميل الحق في اختيار وتداول الأسهم المشروعة في البنك. موافقة البنك على القرض الشخصي سريعة 2 مليون ريال سعودي هو الحد الاقصي للقرض الشخصي من بنك الانماء السعودي مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات.
ولا يشترط البنك عدم  وجود كفيل للعميل وسوف تحصل على رسوم إدارية مخفضة لا تتجاوز 1٪ من قيمة التمويل أو 5000 ريال سعودي كما ان قرض التمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.